أدى 78 ألف طالب وطالبة بمدارس منطقة حائل اختبار اليوم الأول وذلك بعد أن أكملت مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية للبنين والبنات كامل استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات وتهيئة الظروف الملائمة لأداء الاختبارات بكل يسر وسهولة.

وتفقدت القيادات التعليمية والمشرفين التربويين في الإدارة العامة للتعليم بحائل سير الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات بعدد 197 زيارة إشرافية من مدارس المنطقة، للاطمئنان على اكتمال التجهيزات والخدمات وكذلك وسائل الراحة التي تم توفيرها بالمدارس من أجل تيسير إجراء الاختبارات الفصلية بالإضافة إلى متابعة غرف التحكم الخاصة بالاختبارات ومتابعة الطلاب أثناء سير الاختبار وبعده.

وتفقد مدير عام التعليم بمنطقة حائل د. يوسف بن محمد الثويني مدرسة ثانوية الدكتور رشيد العمرو ومدرسة متوسطة مكة المكرمة مثمنًا الجهود على ما شاهد من حسن استقبال للطلاب وتنظيم العمل ولجان الاختبارات والسرعة والدقة في إنجاز أعمال التصحيح واطلع على نماذج وسجلات الكنترول ولجان الاختبارات.

وأثنى الثويني خلال جولته على تواجد القيادات التعليمية والمشرفين التربويين في المدارس أثناء آداء الاختبارات ووجههم إلى تقديم الدعم اللازم للمدارس ومنسوبيها وتذليل كافة الصعوبات إن وجدت.

وحث الثويني الطلاب والطالبات على عدم الاستعجال وأخذ الوقت الكافي أثناء الإجابة والتوجه لمنازلهم فورًا عقب الانتهاء من آداء الاختبارات والبعد عن التجمعات المشبوهة حفاظًا على سلامتهم .

ومن جهة أخرى أوضحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية “بنات” فوزية الجنيدي أن اليوم الأول من الاختبارات جرى بكل يسر وسهولة في كافة مدارس البنات والجولات الميدانية للمشرفات التربويات رصدت الجهود المخلصة التي تُبذل في الميدان من القيادات التعليمية والمشرفات وقائدات المدارس متمنية لجميع الطالبات التوفيق والنجاح .

تعليم حائل تعقد الاجتماع الثاني للمجلس التعليمي

تعليم حائل تعقد الاجتماع الثاني للمجلس التعليمي
غاية – عبدالله الشمري

ترأس مدير عام التعليم بمنطقة حائل د. يوسف بن محمد الثويني الاجتماع الثاني للمجلس التعليمي بمنطقة حائل يوم الأربعاء الموافق 16/8/1439هـ بقاعة الأمير فيصل بن عبد الله (بنين) وبحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ سعود العبدة والمساعد للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى العماري وأمين المجلس د. فضي العنزي وعبر الدائرة التلفزيونية بقاعة النشاط اللامنهجي بمبنى الإدارات النسائية المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة فوزية الجنيدي (بنات) وأعضاء المجلس من مدراء المكاتب والمشرفين والمعلمين والطلاب.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لمدير عام التعليم بمنطقة حائل د. يوسف بن محمد الثويني بأعضاء المجلس مؤكدا أهمية المجلس والدور الكبير المأمول منه وتناول المجلس عددا من المواضيع ومنها: سلامة البيئة المدرسية ودور إدارة الأمن والسلامة المدرسية، ودور إدارة التوجيه والإرشاد في تعزيز المواطنة في الميدان التعليمي، وخطة إدارة الجودة الشاملة في تفعيل برامج التميز والجودة والمجلس التعليمي الإنجازات والطموحات.

وأوضح أمين المجلس د. فضي العنزي أنه تم استعراض توصيات الجلسات السابقة ومناقشة عددا من أوراق العمل المدرجة على جدول الأعمال واستعراض عددا من التوصيات المناسبة والتي تهم الميدان التعليمي والتربوي.